الثلاثاء، 10 مايو 2011

تعلم كيف تحب؟

للرجال والنساء حاجات عاطفية مختلفة ، وهم في العادة غير مدركين لهذه الاختلافات ، ونتيجة لذلك فإنهم لا يعرفون فطرياً كيف يدعم بعضهم بعضاً ، فالرجال عادة يعطون في علاقاتهم ما يريد الرجال ، بينما النساء يعطين ما تريد النساء ، فكل منهما يفترض خطأ أن لدى الآخر نفس الحاجات والرغبات ، ونتيجة لذلك ينتهي كلاهما إلى عدم الرضا والاستياء .

الرجل والمرأة كلاهما يشعر بأنه يعطي ويعطي ولكن لا يحصل على المقابل ، والحقيقة أن كلاهما يعطي الحب ولكن بالأسلوب الذي يناسبه وليس بالأسلوب الذي يناسب الطرف الآخر .

فمثلاً تظن المرأة بأنها تكون مُحِبَّة عندما تسأل كثيراً من الأسئلة المعبرة عن رعايتها واهتمامها ، يمكن أن يكون هذا مزعجا ومملاً للرجل ، ويبدأ يشعر بأنه محكوم ويرغب في مساحة وهنا تكون ردة فعلها أنها مشوشة وربما ساخطة ، لأنها لو حظيت بمثل هذا النوع من الدعم فإنها ستكون سعيدة وممتنة . إن جهودها في أن تكون لطيفة وتقدم الدعم اللازم لشريكها يتم تجاهلها في أحسن الأحوال أو تكون مزعجة في أسوئها .

وبطريقة مشابهة ، يظن الرجال أنهم محبين ، ولكن الطريقة التي يعبرون بها عن حبهم ربما تجعل المرأة تشعر بأن الثقة بها ضعيفة وأنها غير مدعومة ، فمثلاً عندما تتضايق المرأة ، يعتقد هو بأنه محب ومساند لها حين يلقي تعليقات تقلل من أهمية مشكلاتها ، ربما يقول ( لا عليكِ ، إنما الأمر ليس بتلك الأهمية ، لا تفكري بالموضوع ، هوني عليك ) أو ربما يتجاهلها تماماً مفترضاً أنه يعطيها مساحة كبيرة لتهدأ ، إن الذي يظنه دعما يجعلها تشعر بأنها قليلة الشأن ، وغير محبوبة ومتجاهلة .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق