الأحد، 31 يوليو 2011

إلى حواء~5 شروط وضعها الرجل لإنجاح العلاقة الزوجية♥



دائما ما تهتم الأبحاث والدراسات بوجهة نظر النساء واقتراحاتهن فيما يتعلق بالعلاقة الزوجية وطرق تقويتها وإنجاحها. إلا أن هذه الأبحاث والدراسات تتجاهل تماما الطرف الآخر في العلاقة، والذي يساهم بنسبة 50% من نجاحها أو فشلها، ولهذا نستعرض من خلال هذا الموضوع الشروط الخمسة التي يضعها الرجل من أجل إنجاح العلاقة الزوجية.
[آدم]

1- أن يكون الطرفان ملتزمين بإنجاح العلاقة:

الحب ليس سهلا أبدا، لكن الأصعب بالتأكيد هو المحافظة على العلاقة والاستمرار في بذل المجهود اللازم لإنجاحها، فالزواج مؤسسة تتطلب تعاون الزوجين على مدار الساعة، وعدم التوقف مطلقا عن العمل على استمرارها بنفس الكفاءة على مدى سنوات العمر، وعدم ادخار أي جهد من شأنه تعميق الرابطة بين طرفيها.

ويؤكد الكثير من الرجال أن نجاح العلاقة الزوجية في رأيهم يتم أولاً بوجود حالة من الاتصال الصادق والناجح بين طرفيها، ولذلك فهم يتوقعون دائما ألا تخفي النساء عنهم أية معلومة من شأنها التأثير على الزواج، كما يتوقعون أيضا وجود إجابات واضحة وصادقة على أي سؤال يقومون بتوجيهه لنسائهم، لأنه وبكل بساطة لا وجود للحياء بين الرجل وزوجته. كما يريد الرجال أيضا أن تكون النساء واضحات ومحددات في مطالبهن من أزواجهن، وأن يمتلكن الثقة والشجاعة الكافية للتعبير عن حاجاتهن.

تعتقد كثيرات من النساء أن الرجال يفضلون المرأة السطحية التي لا يشغلها شئ سوى الماكياج والتسوق، لكن الواقع العملي أن الرجل يحب المرأة صريحة وشجاعة وناضجة ومتحملة للمسئولية وقادرة على اتخاذ القرار والتعبير بحرية عما يشغلها، والتخلص من عقدة أن المرأة في بيت زوجها مجرد تابع ليس لها رأي.
[آدم]

2- أن تكون المرأة واثقة من نفسها وتشعر بالأمان في كنف زوجها:

المرأة المثالية بالنسبة للرجل هي المرأة التي تشعر زوجها أنها بحاجة إليه وتشعر معه بأمان لا حدود له، ولكن في نفس الوقت تحتفظ بشخصيتها المستقلة وتميزها وقوتها.

يريد الرجال المرأة النشيطة الفعالة التي لديها اهتمامات وتؤثر في المحيطين بها.

والخطأ الذي تقع فيه معظم النساء هو أن يتجنبن إظهار حاجتهن لأزواجهن، ظنا منهن ان الرجل سينقلب على زوجته ويصبح متسلطا إذا لمس ضعفها وحاجتها إليه، لكن الواقع ان الرجل يصبح أكثر تعلقا بزوجته كلما شعر بحاجتها له.
[آدم]
           

3- أن تعرف المرأة كيف تتعامل مع زوجها:

بعض النساء يقمن بتصرف شديد الغباء، وهو أن يحاولن بشكل شبه دائم أن يظهرن لأزواجهن أنهن على قدم المساواة معهم، بشكل يهين رجولة الرجل، متجاهلات أن جزءا من شخصية الرجل هو شعوره بذاته، ويتحقق ذلك له عندما تمتدحه زوجته على ما يقوم به من أجلها، لكن بعض النساء – للأسف – يعتقدن أن الرجال ليسوا في حاجة لسماع كلمات المديح والدعم منهن.
[آدم]

4- ألا تسعى المرأة للتحكم بزوجها:

لا يحب الرجل أبدا أن تتلاعب به زوجته أو تتحكم في تصرفاته وقراراته، لأن ذلك بكل بساطة يتنافى مع إحساسه برجولته، ولذلك لا يجوز للمرأة تجريد زوجها من هويته ومنعه عن القيام بأنشطته المحببة إليه حتى تطمئن إلى أنه لن يجرحها.

ولا يحب الرجال أيضا أن تقوم النساء بتفسير الحقائق بصورة ملتوية حتى يصبح الرجل ملاماً على خطأ مشترك، أو أن يتم اتهامه بشئ لم يفعله من الأساس.

تظن العديد من النساء أن الرجال يتجنبن التحدث مع زوجاتهن في أمور الحياة اليومية، ولذلك تلجأ النساء تلقائيا لممارسة الحيل للحصول على ما تبتغيه من زوجها، بدلا من التواصل معهم والتعبير عن احتياجاتهن، وهذا بالتحديد ما يكرهه الرجل، ولا يتسامح معه أبدا وخصوصا على المدى الطويل.
[آدم]

5- أن تكون المرأة مخلصة ومسئولة وتشعر بالانتماء لهذه العلاقة:

يريد الرجل أن تكون زوجته ناضجة عاطفيا، ولا تحركها مشاعرها دون وعي. يريد الرجل المرأة مسئولة وقادرة على التحكم في مشاعرها وانفعالاتها حتى لا تقودها للجنون. يريد الرجل المرأة البسيطة التي يمكنها حتى أن تسخر من نفسها معه دون أن تشعر أنها تهين ذاتها، وأن تظهر له دوما حرصها على استكمال العلاقة والمشاركة في تطويرها حتى تصبح أكثر قوة ورسوخا على المدى الطويل.

بالطبع يريد الرجل زوجته مخلصة ووفية لعلاقتهما بشكل كامل، وأن يكون بيتها هو الشئ الأساسي في حياتها، وليس حياتها العملية مثلا 

المراه اللى يعشقها الرجال
ذات دين
خجوله
رقيقه
ذات علم
تعرف حق الزوج عليها وتكون له كل العالم
اذا ادينى واجبك جائك حقكع طبق من ذهب
ثقى بذلك
اذا اردتى ان يصلح الله لك زوجك واولادك اصلحى ما بينك وبين الله

الجمعة، 29 يوليو 2011

أمرأة الحطاب~تسبق فاطمه بنت رسول الله الى الجنة♥ماذا فعلت؟



السيدة فاطمة جاءت إلى الرسول عليه الصلاة والسلام وسألته : يا رسول الله من أول النساء دخولاً إلى الجنة؟ فيقول صلى الله عليه وسلم: إنها امرأة الحطاب، فمن هي امرأة الحطاب ؟ ماذا كانت تفعل حتى تستبق بنت سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام إلى الجنة عندما سئلت امرأة الحطاب كيف أنت مع زوجك؟ وهي امرأة أمية وليست حاصلة على ليسانس أو بكالوريوس أو دكتوراه فالجنة ليست بكالوريوس أو بالجنسية الأمريكية، الجنة بتقوى الله " إن أكرمكم عند الله أتقاكم " امرأة حطاب تسبق بنت سيدنا إلى الجنة؟! عندما سئلت زوجة الحطاب كيف أنت مع زوجك ؟ قالت : إذا خرج إلى الجبل يبحث عن رزقنا أشعر بالعناء الذي يلقاه في سبيل رزقنا وأشعر بحرارة عطشه كأنها في حلقي ! فأعد له الماء البارد حتى إذا جاء وجدني وقد رتبت منامي وطهيت طعامي وغيرت ثيابي حتى إذا ما ولج من الباب استقبلته كما تستقبل العروس عروسها الذي تعشقه ثم إذا أراد الراحة أعنته عليها وإذا أرادني كنت بين يديه كصبية صغيرة يتلهى بها أبوها، هكذا وصلت إلى أن تسبق بنت سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام.


، ميز المرأة بان جعل طاعتها للرجل هي ربع دينها، دين المرأة يا أخوة أربع أرباع، قال صلى الله عليه وسلم وهو يحدد دين النساء: " إذا صلت المرأة خمسها (الربع الأول) صامت شهرها (الربع الثاني)، حفظت فرجها (الربع الثالث) أطاعت زوجها (الربع الرابع) قيل لها يوم القيامة أدخلي الجنة من أي أبوابها الثمانية شاءت "  المرأة في الإسلام مميزة
ملكة ع عرش بيتها ^^تعامل أمير كأميرة زوجة
وصديقه وام وعشيقه وابنة وكل العالم

السبت، 23 يوليو 2011

رسالة حب ~شفاء♥~وعلاج المشاعر السلبية نحو الشريك




لماذا تنفع رسائل الحب


التعبير عن كل المستويات الأربعة للألم الانفعالي يتحرر ألمنا وكتابة واحد أو أثنتين فقط من المشاعر السلبية لا تنفع بنفس الدرجة هذا لأن الكثير من ردود أفعالنا العاطفية السلبية ليست حقيقية ولكن حيلا دفاعية نستعملها نحن من دون وعي لتفادي مشاعرنا الحقيقة.
على سبيل المثال:
1.  الأشخاص الذين يغضبون بسهولة يحاولون عادة أن يخفوا الألم والحزن، والخوف والندم وعندما يشعرون بمشاعرهم الأكثر حساسية يزول الغضب ويصبحون أكثر حبا.
2.  الأشخاص الذين يبكون بسهولة يواجهون صعوبة في أن يكونوا غاضبين ولكن حين تقدم لهم المساعدة للتعبير عن غضبهم يشعرون بأنهم أفضل بكثير وأكثر حبا.
3.     الأشخاص الخائفون عادة يحتاجون إلى أن يشعروا بغضبهم ويعبروا عنه عنئذا يزول الخوف.
4.  الأشخاص الذين يشعرون غالبا بالأسف والذين يحتاجون عادة إلى أن يعبروا عن ألمهم وغضبهم قبل أن يتمكنوا من الشعور بحب الذات الذي يستحقونه.
5.  الأشخاص الذين يشعرون دائما بالحب ويتساءلون لماذا هم مكتئبون أو مخدرون يحتاجون عادة إلى أن يسألوا أنفسهم هذا السؤال "لو كنت مغضبا أو منزعجا من شء ما ماذا يمكن أن أكون ؟ ويودنون الإجابة هذا سيساعدهم على الاتصال بمشاعرهم المختبئة وراء الاكتئاب والخدر: ورسائل الحب يمكن ان تستعمل بهذا الأسلوب.

كيف يمكن للمشاعر أن تخفي مشاعر أخرى


فيما يلي بعض الأمثلة لكيفية استعمال بعض الرجال والنساء مشاعرهم السلبية لتفادي وقمع ألمهم الحقيقي ضع في ذهنك أن هذه العملية آلية نحن غالبا لا نعي أن حدوث ذلك.
تأمل لوقت وجيز في الأسئلة التالية:
1.     هل يحدث قط أن تبتسم حين تكون غاضبا؟
2.     هل تظاهرت بالغضب وكنت في داخل أعماقك خائفا؟
3.     هل تضحك وتروي النكات وأنت حقيقة حزين ومتألم؟
4.     هل كنت سريعا في لوم الآخرين حين شعرت بالأثم أو الخوف؟
المخطط التالي يوضح كيف ينكر الرجال والنساء عادة مشاعرهم الحقيقية من المؤكد أن الأوصاف الذكرية لن تنطبق على كل الرجال.
تماما كما أن الأوصاف الأنثوية لن تنطبق على كل النساء والمخطط سيعطينا الطريق لنفهم كيف يمكن أن نبقى غرباء عن مشاعرنا الحقيقية.

أساليب نخفي بها مشاعرنا الحقيقية


كيف يخفي الرجال ألمهم (هذه العملية تكون عادة لا شعورية)
كيف تخفي النساء ألمهن(هذه العملية تكون عادة لا شعورية)
1.  ربما يستعمل الرجال الغضب كطريقة لتفادي مشاعر الحزن والألم والذنب والخوف المؤلمة.
1. ربما تستعمل النساء الهم والقلق كأسلوب لتفادي مشاعر الغضب والذنب والخوف وخيبة الأمل المؤلمة.
2. ربما يستعمل الرجال اللامبالاة والتثبيط كأسلوب لتفادي مشاعر الغضب المؤلمة
2. ربما تقع النساء في الاضطراب كطريقة لتفادي الغضب والسخط والإحباط.
3. ربما يستعمل الرجال شعورهم بالغيظ لتفادي الشعور بالألم
3. ربما تستعمل النساء شعورهن بالأذى لتفادي الأحراج والغضب والحزن والندم
4. ربما يستعمل الرجال الغضب والاستقامة لتفادي الشعور بالخوف أو الشك
4. ربما تستعمل النساء الخوف أو الشك كطريقة لتفادي الشعور بالغضب والخوف
5. ربما يشعر الرجال بالخجل لتفادي الغضب والأسى
5. ربما تستعمل النساء الأسى لتفادي الشعور بالغضب والخوف
6. ربما يستعمل الرجال الهدوء والسكينة كطريقة لتفادي الغضب والخوف وخيبة الأمل والتثبيط والعار
6. ربما تستعمل النساء الأمل كطريقة لتفادي الغضب والحزن والفجيعة والأسى.
7. ربما يستعمل الرجال الثقة لتفادي الشعور بعدم الكفاءة
7. ربما تستعمل النساء السعادة والعرفان لتفادي الشعور بالحزن وخيبة الأمل.
8. ربما يستعمل الرجال العنف لتفادي الشعور بالخوف
8. ربما تستعمل النساء الحب والغفران لتفادي الشعور بالألم والغضب.


علاج المشاعر السلبية


إن تفهم وتقبل مشاعر الآخرين السلبية يكون عسيرا إذا كانت مشاعرك السلبية لم تسمع وتدعم وكلما كنا أكثر قدرة على معالجة مشاعرنا غير المحررة من مرحلة الطفولة كلما كانت مشاركة مشاعرنا والانصات إلى مشاعر شريكنا أسهل من دون أن نكون متألمين ومحبطين ومجروحين وغير صبورين.
وكلما كانت لديك مقاومة أكبر لتلمس ألمك الداخلي كلما كانت مقاومتك للإنصات لمشاعر الآخرين أكبر. وإذا كنت تشعر بعدم الصبر وعدم الاحتمال عندما يعبر الآخرون عن مشاعرهم الطفلية، فهذا إذا مؤشر على كيفية مقاومتك لنفسك.
ولإعادة ترتيب أنفسنا يجب أن نعيد تربية أنفسنا يجب أن نعترف بأن هناك شخص أنفعالي في داخلنا يصبح منزعجا حتى عندما يقول عقلنا الراشد المنطقي بأنه لا يوجد سبب يستدعي أن نكون منزعجين.
يجب أن نفرد ذلك الجانب الانفعالي من ذاتنا وأن نصير أبا محبا له. نحن نحتاج إلى أن نسأل أنفسنا " ما الأمر؟" هل أنت مجروح ؟ بماذا تشعر؟ ماذ حدث لتتضايق؟ مما أنت غاضب؟ ما الذي يجعلك حزينا؟ مما أنت خائف؟ ماذا تريد؟
عندما ننصت لمشاعرنا بشفقة تشفى مشاعرنا السلبية بطريقة إعجازية إلى حد ىكبير. ونكون قادرين على الاستجابة للحداث بطريقة ملؤها الحب والاحترام وتفهم مشاعرنا الطفلية يفتح بطريقة آلية باب لمشاعر الحب لتتخلل ما نقوله.
لو أن مشارعنا الداخلية ونحن أطفال قد سمعت باستمرار ونالت التأييد بطريقة ملؤها الحب عندها فلن نعلق بانفعالاتنا السلبية كراشدين ولكن معظمنا لم يكونوا يتلقون الدعم بهذه الطريقة وهم أطفال ومن هنا فإن علينا أن نقوم بذلك بأنفسنا.


جون جراى
كتاب نساء من الزهرة ورجال من المريخ

شير فى الخير
كلنا يريد النجاح فى علاقاته وحياته ^^فابدا من النفس ومشاعرها والبيت الذى يؤسس ع التفاهم الذى يخلق السكينه والمودة والرحمة والحب
<3

الأربعاء، 20 يوليو 2011

رسالة حب ~شفاء♥


إن إدراك كيفية تأثير ماضيك على ردود أفعالك في الحاضر يساعدك على علاج مشاعرك، فإذا كان شريكك قد ضايقك  بطريقة ما أكتب له رسالة حب، وأسأل نفسك أثناء الكتابة كيف يرتبط ما تكتبه بماضيك وقد تجد أثناء الكتابة أن هناك ذكريات من ماضيك آخذة في الظهور وتكتشف أنك في الحقيقة منزعج من أمك أو أبيك عند هذه النقطة واصل الكتابة ولكن وجه رسالتك إلى والديك وبعد ذلك أكتب رسالة جوابية حبية وشارك هذه الرسالة مع شريكك.
وسيود شريكك سماع رسالتك إنه شعور رائع عندما يتحمل شريكك مسئولية 90% من ألمهم الآتي من الماضي، ومن دون هذا الفهم لماضينا فإننا نميل إلى لوم شركائنا أو على الأقل سيشعرون أنهم ملومون.
وإذا أردت من شريكك أن يكون أكثر حساسية لمشاعرك دعه يختبر مشاعر ماضيك المؤلمة عندها يستطيعون أن يفهموا حساسيتكم ورسائل الحب فرصة رائعة للقيام بذلك.

جون جراى كتاب نساء من الزهرة ورجال من المريخ

الحب يحفز اهل المريخ~♥


الحب يحفز أهل المريخ

بدأ أهل المريخ في بناء أسطول من سفن الفضاء التي ستحملهم إلى الزهرة عبر السموات إنهم لم يشعروا قط بمثل هذه الحيوية فبنظرة خاطفة للزهريات بدؤوا لأول مرة في تاريخهم يحملون مشاعر ليست أنانية.
وبطريقة مشابهة عندما يقع الرجل في الحب يكون محفزا بأقصى ما يستطيع من أجل أن يكون في خدمة غيره فعندما ينفتح قلبه يشعر بثقة تامة في نفسه على أنه قادر على أحداث تغييرات جذرية وحين يعطى الفرصة ليثبت إمكانياته يعبر عن ذاته كأفضل ما تكون فقط عندما يشعر بأنه لا يستطيع النجاح ينكص راجعا إلى أسلوبه الأناني القديم.
عندما يقع الرجل في الحب
يبدأ في الاهتمام بشخص آخر بقدر ما يهتم بنفسه ويصبح فجأة طليقا من أغلال كونه محفزا لنفسه فقط ويصبح حرا ليمنح غيره ليس لمغنم شخصي ولكن نتيجة لاهتمامه إنه يعيش رضا شريكته وكأنه رضاه الشخصي.
ويمكن بسهولة أن يحتمل أي مشقة ليجعلها سعيدة لأن سعادتها تجعله سعيدا ويصبح نضاله أسهل إنه مزود بطاقة لهدف أعلى.
إنه يمكن أن يقنع في شبابه برعاية نفسه وحده ولكن حين ينضج لا يعود الاشباع الذاتي مرضيا وليشعر بالرضا يجب أن يعيش حياته محفزا بالحب وكونه مدفوعا ليعطي بهذه الطريقة الاختيارية غير الأنانية يحرره من قصور الإشباع الذاتي الخالي من الاهتمام بالآخرين وعلى الرغم من أنه لا يزال يحتاج إلى أن يتلقى الحب فإن أعظم حاجاته هي منح الحب.
معظم الرجال ليسوا فقط جائعين لمنح الحب بل انهم يموتون جوعا له وأكبر مشكلتهم أنهم لا يدرون عظمة ماذا يفتقدون إنهم تادرا ما شاهدوا والديهم ينجحون في إرضاء أمهاتهم عن طريق البذل ونتيجة لذلك فغنهم لا يدرون أن مصدر إشباع رئيس بالنسبة إلى الرجل يمكن أن يأتي عن طريق العطاء وعندما تفشل علاقاته يجد نفسه مكتئبا وعالقا بكهفه ويتوقف عن الرعاية ولا يدري لماذا هو مكتئب جدا
إنه في مثل هذه الأوقات ينسحب من أقاربه أو أهل مودته ويبقى عالقا في كهفه يسأل نفسه لم كل هذا ولماذا أهتم إنه لا يدري أنه توقف عن البذل لأنه لا يشعر أن أحد بحاجة إليه وهو لا يدري أنه بالعثور على شخص ما يحتاج إليه يمكنه أن ينفض عنه غبار اكتئاب ويصبح محفزا من جديد.
حين لا يشعر الرجل أنه يحدث أثرا إيجابيا في حياة شخص آخر فإنه من الصعب عليه أن يستمر في الاهتمام بنفسه وبعلاقاته ومن الصعب أن يكون محفزا عندما لا يحتاج إليه أحد وليصبح محفزا مرة أخرى فإنه يحتاج إلى أن يشعر بأنه مقدر حق قدره وموثوق به ومقبول أن لا يحتاج أحد إليه يعتبر موتا بطيئا للرجل.

من كتاب النساء من الزهرة ورجال من المريخ
لجون جراى

لفهم طبيعه الرجل والمرأة واحتياجاتهم التى تبقى ع سحر الحب حيا ...وتؤسس علاقه ناجحة 
فقط افهم طبيعه الجنس الاخر

(:
هتنزل اقتباسات من الكتاب على مدونه حمله هاتجوز بطريقتى
شير فى الخير

الخميس، 7 يوليو 2011

صفات واسرار شخصيه الرجال التى لاتنساها النساء

رجـــــــل لا تنساه المــــرأة …. تبحث دائما السيدات عن هؤلاء الرجال فانهم رجال لهم مميزات فى شخصيتهم لا تستطيع اى امراه ان تنساها
وسنتحدث هنا بهذه المقاله عن هذه الصفات ولنتسائل من هو الرجل الذي لا تنساه المرأة ؟؟
 
1- الرجل الذي يكون كريم في عواطفه ويده ويهبها الأمان والحنان .
 
2 – اللين في تعامله الرقيق في مشاعره القوي الشخصية بلا غرور الواثق من نفسه .
 
3 – الذي تشعر وهي معه برجولته وأنوثتها .
 
4 – اذا تحدث تنبهر من أسلوبه وحسن حديثه ولاتمله .
 
5 – الذي يدللها ويرويها عشقاً.
 
6 – الذي يتقن فن النظرات تجاهها
 
7 – الذي يقدر احساسها ومشاعرها ويحن عليها وقت حزنها وألمها.
 
8 – الذي يستمع لها ويقدر رأيها ويطلب مشاركتها ويحترم رأيها.
 
10 – الذي في بعض الأمور يفضلها على نفسه .
 
11 – الذي اذا كانت أخطائها بسيطه يسامح ويعفو عنها .
 
12- الذي يكون غيور عليها بدون تحكم أو تسلط .
 
13- أن يطرب مسمعها بكلمات دافئه مليئه بالحب و الغزل.
 
14 – أن يحتمل تقلب مزاجها ويشاطرها المزاح والضحك .
 
15 – أن يفرح أذا فرحت ويحزن أذا حزنت ويقف معها سنداً لها.
 
16- الذي تشعر انه يحتاجها في كل لحظة .
 
17- الذي يفتخر بها ويراها في عينه غالية جوهره ثمينه .
 
18- الذي تهبه عمرها لثقتها به وتعتمد عليه .
 
19- الحار في عواطفه الذي تشعر معه دوماً أنه لايرى غيرها .
 
20- الذي يشركها بمعرفتة أسراره .
 
21- الذي ترى دموعه ولايخفيها عنها .
 
22- الذي يشعرها انها ملكت فؤاده وعقله.
 
((هذا هو الرجل الذي يستحيل ان تنساه اي امرأة))

رجل قدوته الرسول عليه الصلاة والسلام

قالوا فى الرجل والمرأة

قالوا في الرجل و المرأة
إن المرأة لم تخلق من رأس الرجل لئلا تتعالى عليه
و لم تخلق من رجله لئلا يحتقرها
و إنما خلقت من ضلعه لتكون تحت جناحة فيحميها
و قريبة من قلبه فيحبها
و قالوا ايضآ : اذا تلبد قلب الرجل بالهموم انزاحت سحب الظلام بظهور المرأة
من الأقوال الأخرى في الرجل و المرأة و العلاقة بينهما :
إذا احبت المرأة ضحت بنفسها
من اجل قلبها .. و إذا كرهت
ضحت بغيرها ا ا ا
المرأة أكثر تضحية من اي شخص في الارض إن احبتأذا كانت المرأة الجميلة جوهرة
فالمرأة الفاضلة كنز
إذا كانت المرأة عيبآ طبيعيآ !!
فهي بلا شك أجمل عيوب الطبيعة
المرأة تكتم الحب اربعين سنة و لا تكتم البغض ساعة واحدة
اغبى النساء هي من تصدق ان الحب يتحول إلى ( صداقة بريئة )
اكبر لص تحت قبة السماء
هو الجمال الكامن في عين المرأة
كل فلسفة الرجال لا تعادل واحدة من عواطف المرأة
دموع المرأة طوفان يغرق فيه أمهر السباحين
دموع المرأة اقوى نفوذآ من القوانين
تعرف المرأة الطيبة مما تفعل
و يعرف الرجل الطيب مما لا يفعل
المرأة اقدر على حفظ سرها من سر غيرها
بيت بلا امرأة ^ ^ كجسم بلا روح

لما جعلها اللّه حورية يُكافئ بها المؤمن

لو خلقت المرأة طائراً لكانت طاووساً♥ . . . و لو خُلقت حيواناً لكانت غزالة♥ ....... . . و لو خُلقت حشرة لكانت فراشة♥ . . . و لكـنـها خُـلـقـت بـشـراً♥ . . . . . . فأصبحت حبيبة و زوجة وأماً رائعة ،♥ .........و أجمل نعمة للرجل على وجه الأرضفلو لم تكن المرأة شيء عظيم جداًلما جعلها اللّه حورية يُكافئ بها المؤمن

اشكوك للسماء,3

أشكوك للسماء
أشكوك للسماء
كيف استطعتِ ، كيف ، أن تختصري
جميع ما في الكون من نساء

<3

الأحد، 3 يوليو 2011

خير متاع الدنيا

 . المرأة إذا تزوجت كان زوجها أملك بها من أبويها وطاعة زوجها عليها أوجب قال الله تعالى : { فالصالحات قانتات حافظات للغيب بما حفظ الله } وفي الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : { الدنيا متاع وخير متاعها المرأة الصالحة ; إذا نظرت إليها سرتك وإذا أمرتها أطاعتك وإذا غبت عنها حفظتك في نفسها ومالك } .

وفي صحيح ابن أبي حاتم عن
أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم { إذا صلت المرأة خمسها وصامت شهرها وحصنت فرجها وأطاعت بعلها دخلت من أي أبواب الجنة شاءت } وفي الترمذي عن أم سلمة قالت قال رسول الله صلى الله عليه وسلم { أيما امرأة ماتت وزوجها راض عنها دخلت [ ص: 262 ] الجنة } وقال الترمذي حديث حسن .

وعن
أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : { لو كنت آمرا لأحد أن يسجد لأحد لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها } أخرجه الترمذي وقال حديث حسن وأخرجه أبو داود ولفظه : { لأمرت النساء أن يسجدن لأزواجهن لما جعل الله لهم عليهن من الحقوق } وفي المسند عن أنس : أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : { لا يصلح لبشر أن يسجد لبشر ولو صلح لبشر أن يسجد لبشر لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها ; من عظم حقه عليها والذي نفسي بيده لو كان من قدمه إلى مفرق رأسه قرحة تجري بالقيح والصديد ثم استقبلته فلحسته ما أدت حقه } وفي المسند وسنن ابن ماجه عن عائشة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : { لو أمرت أحدا أن يسجد لأحد لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها ولو أن رجلا أمر امرأته أن تنقل من جبل أحمر إلى جبل أسود ومن جبل أسود إلى جبل أحمر : لكان لها أن تفعل } أي لكان حقها أن تفعل .

ينتظرها كل شاب♥

لاشــيء يرفـع قـدر المـرأة كالعـفّة
ولا شـئ يرفـع من قيمـتها إلا أخـلاقها
ولا شـئ يرفـع من درجتـها إلا بإيمـانها وتقـواها
وإذا اجتمـعت هذه الأشــياء فى المـرأة...فتكـون اللؤلؤة التى ينتظـرها كل شـاب يخــاف الله ..


السبت، 2 يوليو 2011

يخطئن عندما يفكرن

الرجل صادق في قراره الأوّل.المرأة صائبة في صدق حدسها الأوّل.إلتقطي بذكاء ما يقوله الرجل لحظة قرار . ولا تستهلكي طاقتك الفكرية كثيرا لفهم تغيّراته.تذكّري قول ساشا غيتري: " النساء يُدركن كلّ شيء بحدسهن . إنهنّ لا يخطئن إلا عندما يفكّرن

من جانب قلبك♥


المرأة خلقت من (ضلعك)وليس من قدمك لتمشي عليها
.
أو من (دماغك) لتتعالى عليها
بل من جانبك (لتتساوى بك)وتحديداً من (تحت ذراعك) لتحميها
وبالتحديد الأكثر من (جانب قلـ♥ـــبك) لتحبــــ♥ـــــها

الجمعة، 1 يوليو 2011

البنت كالزهرة الجميلة❤

البنت كالزهرة الجميلة^_^ يقطفها فارس أحلامها من حديقة أحبابها ويحافظ عليها ويضعها بقلبه و عيونه لأنها الزهرة الغالية فكوني كتلك الزهرة
*
*

على قدر عفافك.♥

على قدر عفافك
سيرزقك الله زوجة عفيفة
و على قدر تقواك
سبرزقك الله زوجة... تقية
...
و على قدر غضك لبصرك
سيرزقك الله زوجة كالؤلؤة المكنونة
و الجوهرة المصونة
لم تجرحها عين
و لم تشاركك في حلاوتها يد أخرى
احفظ نفسك
يحفظ الله لك زوجتك في علم الغيب
حتى تصل إليها
و غض بصرك
إن أحببت أن تكون زوجتك شيء خاص بك وحدك


.♥

الانثى فى قواميس بعض الرجال.♥

الأُنثى في قواميـس بعض الرجــال لها معــاني كثيرة:فهــنـاك :الحبيبـة المؤقــتة
و الصَديقة المُسلية
و الصاحبـــة السَاقِطة
...............
و العَاشقــة الغبيــة
لِذلك بعض الـرّجــــال لايؤمن بوجود إمـــــرأة حَقِيقية في حَياته
إلا عِنــدما تَأتي في ( هَيـــئة زوجـــة )لأنه حِينها يَشعر بأنّها مِـلُـــــكه وحـــدهْ
و أنّها قــــراره الذي يُثبِتْ رُجـــولته
و لو أنّ النساء أدركنَ هـــذه الحقيقة
لما رأينا تعيسات على وَجه الأرض


.♥